الطقس في مصر: أمطار غزيرة وعواصف ترابية تتسبب في ثلاث حالات وفاة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 3:43 مساءً
الطقس في مصر: أمطار غزيرة وعواصف ترابية تتسبب في ثلاث حالات وفاة

تسببت الأمطار الغزيرة والرياح التي تجتاح مصر في سقوط ثلاث حالات وفاة، وانهيار عدة منازل طينية في بعض القرى، وسقوط أبراج كهرباء في عدة مناطق، بينما تم تعليق قطارات السكك الحديدية مؤقتا، وإغلاق مطار الأقصر وتحويل الرحلات إلى مطار الغردقة.

وقال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي إن طفلة توفيت إثر انهيار مسرح مدرسي أثناء احتفالية خاصة وأصيبت أخريات، بينما لقي فني كهرباء حتفه إثر سقوطه من أعلى سلم أثناء قيامه بأعمال صيانة.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن وفاة مواطن في محافظة سوهاج جنوبي البلاد، وإصابة اثنين آخرين، بعد سقوط سقف منزلهم عليهم، كما وقعت ثلاثة حرائق في نفس المحافظة الواقعة في صعيد مصر جراء الرياح العاتية.

وأشار شعراوي إلى سقوط 29 برجا كهربيا في محافظة الوادي الجديد جرّاء العواصف الشديدة التي تشهدها المحافظة مما تسبب في انقطاع التيار عن معظم مناطقها.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن الحكومة قد تلجأ إلى قطع مياه الشرب عن بعض المناطق حال تجمع كميات كبيرة من الأمطار لتيسير صرفها عبر شبكة الصرف الصحي.

وأعلنت سلطات محافظة الأقصر في صعيد مصر إغلاق مطار المدينة السياحية مؤقتا بسبب سوء الأحوال الجوية، وتحويل الرحلات لمطار الغردقة.


وكانت الحكومة المصرية ناشدت المواطنين بعدم مغادرة منازلهم، وأغلقت عدة طرق رئيسية بين المحافظات. وذكرت هيئة الأرصاد أن الرياح ضربت مناطق مختلفة في البلاد مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة.

التغير المناخي: لماذا يجب أن نقلق منه كثيرا في بلداننا العربية؟
وتتعرض العاصمة المصرية القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى، لا سيما المناطق الساحلية، لموجة من الأمطار الكثيفة والبرق والرعد والعواصف الترابية. وقررت الحكومة قبل يومين وقف الدراسة بجميع مراحلها يوم الخميس، وكذلك تعطيل الدوام بالمصالح الحكومية والشركات العامة والخاصة، تحسبا لموجة الطقس المضطرب، والتي قالت هيئة الأرصاد إنها لم تحدث منذ أكثر من ربع قرن، متوقعة أن يسود الطقس السيّء حتى مساء السبت.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تراند الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.