فيروس كورونا: تسجيل أول إصابتين في غزة وحظر تجول جزئي في الكويت وحالتا وفاة في مصر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 3:37 مساءً
فيروس كورونا: تسجيل أول إصابتين في غزة وحظر تجول جزئي في الكويت وحالتا وفاة في مصر

أعلنت وزارة الصحة في غزة في الساعات الأولى من صباح الأحد تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا، لمواطنين اثنين كانا عائدين من باكستان مؤخرا.

وأشارت الوزارة في مؤتمر صحفي إلى أن الحالتين كانتا بالفعل في غرف الحجر الصحي ضمن مئات العائدين من الخارج من خلال معبر رفح البري على الحدود مع مصر، وأنهما لم يتحركا إلى داخل القطاع.

وقررت السلطات في القطاع المحاصَر إغلاق كافة المطاعم والمقاهي، تجنبا لانتشار العدوى.

وسجلت مصر حالتي وفاة جديدتين ليبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة عشر حالات، كما سجلت تسع إصابات جديدة، ليبلغ إجمالي المصابين 294 شخصا.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية أن حالتي الوفاة كانتا في محافظة الجيزة، إحداهما لسيدة تبلغ من العمر 68 عاما والأخرى لرجل يبلغ من العمر 75 عاما.

وأعلن الجيش اللبناني البدء في عملية انتشار واسعة في كافة أنحاء الأراضي اللبنانية، لمنع التجمعات وإغلاق كافة المؤسسات التي يشملها قرار التعبئة العامة الصحية وتطبيق الحجر المنزلي الإلزامي.

وكانت الحكومة اللبنانية انتقدت في وقت سابق من اليوم عدم التزام اللبنانيين بالإجراءات والتدابير الوقائية المتخَذة، وفي مقدمتها منع التجمعات.

وسجل لبنان 53 إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات إلى 230 وأربع وفيات.

ودعت تونس مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئة لبحث تداعيات فيروس كورونا على الأمن والسلم الدوليين.

وسجلت تونس ست إصابات جديدة ليبلغ الإجمالي 60 مصابا، ووفاة واحدة.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تراند الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.